الشمر

٢٫٧٠ $

الوزن الصافي : 200 جرام .

فوائد الشمر الصحية

يحتوي الشمر على العديد من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم مثل (أ، ب، ج)، بالإضافة إلى الكثير من المعادن مثل الحديد والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم، وبعض الأحماض الأمينية والزيوت الطيارة، ومن فوائده:

فوائد الشمر للجهاز التنفسي

يساعد الشمر على علاج مشاكل الجهاز التنفسي حيث أنه يساعد على علاج التهاب الشعب الهوائية وطرد البلغم كما يعمل على تهدئة السعال والتخلص من آلام الحلق.

فوائد الشمر للجهاز الهضمي

يساعد الشمر على تنشيط حركة المعدة والأمعاء ويحفز عصارة المعدة، وبالتالي تسهيل عملية الهضم وسهولة التخلص من الفضلات والانتفاخات والوقاية من الإمساك، كما أنه يعمل على تهدئة المغص عند الأطفال.

فوائد الشمر لصحة القلب

يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية كما يعمل على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم والوقاية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين.


فوائد الشمر لصحة العين

يحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الهامة للحفاظ على صحة العين وعلاج مشاكل التقدم في العمر مثل الضمور البقعي كما أنه يقلل من إحمرار وانتفاخ العين وحمايتها من الالتهاب.

فوائد الشمر للوقاية من السرطان

يحتوي على مضادات الأكسدة وبعض العناصر الهامة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي في الجسم، لذلك فهو يساعد على الوقاية من مرض السرطان خاصةً سرطان الثدي و سرطان الكبد.

اقرأ أيضاً: فوائد أخرى يقدمها الشمر للجهاز الهضمي والبطن، تعرف عليها.

فوائد الشمر للبطن

علاج انتفاخ البطن

يشتهر الشمر بأنه مضاد لانتفاخات البطن، وذلك بسبب خصائصه الطاردة للريح بسبب وجود حمض الأسبارتيك، ويمكن استخدام مستلخصات الشمر لكل الأعمار من الرضع إلى كبار السن، كوسيلة للحد من انتفاخ البطن وطرد الغاز الزائد من المعدة، ويستخدم الشمر عادة في الأدوية للحد من أعراض عسر الهضم، وانتفاخ البطن في الرضع والأطفال الصغار.

علاج الإسهال

الشمر مفيد في علاج الإسهال إذا كان سببه الالتهابات البكتيرية، لأن بعض مكونات الشمر لها خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم، كما أن بعض الأحماض الأمينية في الشمر يمكن أن تساعد في الهضم وفي سلامة الجهاز الهضمي، مما يساعد في القضاء على الإسهال بسبب عسر الهضم.

علاج الإمساك

بذور الشمر، وخاصة في شكل مسحوق، يمكن أن تعمل بمثابة ملين يساعد على تنظيف الأمعاء، في حين أن تأثيره المحفز يساعد في الحفاظ على حركة الأمعاء، الشمر أيضا شائع في الأدوية التي تعالج آلام البطن، والإسهال، ومتلازمة القولون العصبي، وغيرها من الاضطرابات المعوية

علاج المغص

زيت الشمر مفيد جدا في علاج المغص الكلوي، لأن الشمر لديه بعض الخصائص المضادة للتشنج التي تساعد على استرخاء العضلات على نحو سلس وتقليل الانزعاج المرتبط بالمغص الكلوي.


  • ٢٫٧٠ $

منتجات ربما تعجبك