عشبة السعال

٥٫٤٠ $

الوزن الصافي : 50 جرام .


حشيشة السعال

تعالج الكحة وتقشع البلغم وتقضى على التجاعيد

حشيشة السعال عشبة معمرة يصل ارتفاعها إلى 30سم ذات سوق مزهرة ولها حراشف أرجوانية وأزهار صفراء ذهبية وأوراقها قلبية الشكل تعرف علمياً باسم Tassilago farfar من الفصيلة المركبة Compositae.

الموطن الأصلي للنبات :

أوروبا وشمالي آسيا وقد وطنت في أمريكا الشمالية وهي نبتة شائعة غالباً ما توجد على جوانب الطرقات وفي الأراضي البور. 

الجزء المستخدم من النبات: الأوراق والأزهار بحيث تجمع الأزهار في أواخر الشتاء وأما الأوراق فتجمع في الصيف. تحتوي حشيشة السعال على فلافونديات ومواد هلامية تتكون من متعددات السكريد. كما تحتوي على حموض العفص وقلويدات البيروليزيدين وفيتامين ج ومعدن الزنك. 

الاستعمالات :

استعملت حشيشة السعال منذ 2500سنة على الأقل كدواء للسعال وتدخن كوسيلة لتسهيل عملية التنفس. وقد أوصى بها دسقوريدس وهو طبيب إغريقي من القرن الميلادي الأول للسعال الجاف وللذين لا يستطيعون التنفس إلا وقوفاً. إن عشبة السعال عشبة مطرية ومقشعة للبلغم ومن أشهر الأدوية الأوروبية لعلاج مشكلات الصدر. وفي أوروبا تفضل الأوراق على الأزهار التي تحتوي على مقادير أكبر من قلويدات اليروليزيدين السامة ولكن على العكس من ذلك فتفضل الأزهار وفي الصين على الأوراق.

ويستخدم مطحون أوراقها للقضاء على تجاعيد البشره

فان حشيشة السعال تستخدم بشكل خاص للسعال التشنجي كما أنها تستخدم ممزوجة مع مسحوق عرق السوس والزعتر الشائع والكرز البري. من الأبحاث التي أجريت على حشيشة السعال تبين أن مستخلصات النبتة بأكملها تزيد المقاومة المناعية ففي تجربة صينية على 36مريضاً يعانون من الربو القصبي أظهر 75% بعض التحسن بعد العلاج لكن التأثير المضاد للربو لم يدم طويلاً. كما أن حشيشة السعال لها تأثير على دوالي الساقين وقروح القدمين والحروق والتهاب المفاصل والتجاعيد الشديده بالبشره وذلك بوضع الأوراق الغضه الطازجة فوقها وتثبيتها بضماد. وتبدل الأوراق في الصباح وفي المساء ويستمر على ذلك لمدة 4أسابيع. يعالج السعال بمقادير متساوية من الأوراق الجافة وسكر النبات. كما يعالج السعال الناتج من التدخين بمزج التبغ بمسحوق الأوراق وتدخينها معاً. أو بحرق مسحوق الأوراق واستنشاق دخانه كما يستنشق البخور. يستعمل عصير الأوراق والأزهار الطازجة لمعالجة الأمراض الجلدية وداء الخنازير. وذلك بمقدار ملعقة صغيرة من العصير 3أو 4مرات في اليوم.

ملاحظة هامة جداً: لا تستخدم أزهار حشيشة السعال ولا تؤخذ الأوراق لمدة تزيد على 4أسابيع متواصلة لا تؤخذ حشيشة السعال أثناء الحمل أو الإرضاع من الثدي. والنبات غير ملائم للأطفال دون سن السادسة تخضع حشيشة السعال لقيود قانونية في بعض البلدان نظراً لاحتوائها على قلويدات البيرولوزيدين السامة التي تسبب تلف الكبد

يسأل شخص عن حشيشة السعال وفيما إذا كان لها علاقة بالسعال أم لا وما هي فوائدها إن وجدت ؟

- عزيزي السائل حشيشة السعال Coltsfoot . تستخدم حشيشة السعال منذ 2500 سنة وفعلاً سميت بهذا الاسم لأنها خاصة بالسعال . وقد أوصى بها الطبيب الأغريقي دسقوريدس من القرن الأول الميلادي للسعال الجاف وللذين لا يستطيعون التنفس . تعتبر حشيشة السعال من أشهر الأدوية الأوروبية لعلاج مشكلات الصدر . إن حشيشة السعال تستخدم للربو إما على هيئة مغلي أو على هيئة دخان يستنشق وتؤخذ هذه العشبة كعلاج نوعي للسعال التشنجي لا تستخدم حشيشة السعال من قبل المرأة الحامل ولا للمرأة المرضع ولا للأطفال دون سن السادسة

  • ٥٫٤٠ $

منتجات ربما تعجبك